تداول العملات (الفوركس) في الأردن ✅
فوركس الاردن (Forex Jordan) - افضل شركات الفوركس في الأردن

تداول المعادن الثمينة (ذهب وفضة)

تداول المعادن الثمينة - شركات فوركس تداول المعادن
سيفهم المتداولون الذين يشتركون بنشاط في مجال الاستثمار الدولي كيف أن السوق مليء بالتذبذب الشديد والتغيرات السريعة في كل ثانية. تؤثر عوامل كثيرة في تحركات السوق بدءًا من عالم الاقتصاد ووصولاً إلى المسائل الاجتماعية والسياسية. وعليه، فإنه أحيانًا يكون من المرهق على المتداولين إيلاء انتباه دقيق لكل التفاصيل في كل لحظة للتأكد أن استثماراتهم تتجه في الاتجاه المناسب. ولهذا السبب، لا يرتكن معظم المتداولون الخبراء إلى الاستثمار في نوع واحد فقط من الاستثمارات. قد يكون الاستثمار في الأسهم والفوركس خيار استثماري ممتاز ومربح، ولكن لا يوجد خيار لحماية استثمارك أفضل من تداول المعادن الثمينة.

قد يجلب استثمار مالك في الأسهم والعملات عوائد أعلى في فترات قصيرة ولكنه على المدى الطويل سيكون مدى تعرضك للخطر عالِ تمامًا. ولهذا السبب يشهد معظم المتداولين والذين ينجحون في تأمين مبلغ مرتفع من الأرباح بنجاح في تداول العملات في وقت ما أو آخر حدوث خسارة كبيرة وخاصة خلال التضخم. ولهذا السبب يصبح تداول المعادن الثمينة مفيدَا.

قبل اختراع العملات، كان الاقتصاد العالمي معظمه يعتمد على المعادن الثمينة مثل الفضة والذهب كوسيط للتبادل. وحتى اليوم تستخدم الدول عملاتها الوطنية لتبادل البضائع، فسعر العملات الثمينة لا ينخفض في قيمته وبل يزداد سنويًا. وبالاعتماد على هذه الفكرة، إذا كنت تبحث عن واقِ لاستثمارك للتحوط من تضخم الأسعار، أو كنت تخطط للاستثمار على المدى الطويل، إذن من الأفضل تداول المعادن الثمينة.

ماذا يعني تداول المعادن الثمينة على الإنترنت؟

يعني تداول المعادن الثمينة "تبادل مالك لشراء منتجات معدنية فعلية". على سبيل المثال، عندما تذهب إلى متجر جواهر وتشتري قلادة ذهبية، فأنت تتداول مالك مقابل الذهب والعكس صحيح. سوف تكون قادرًا على تحقيق أرباح إذا تمكنت من بيع معادنك الثمينة بسعر مرتفع عن المبلغ الذي اشتريت به المعادن. وهذا هو المبدأ الأساسي لتداول المعادن الثمينة التقليدي.

تداول المعادن الثمينة لا ينجح دائمًا بطريقته التقليدية، لأنك لا يمكنك الاستمرار في جمع وتكديس الفضة والذهب بشكلها المادي. بمجرد الوصول إلى مستوٍ عالِ على سبيل المثال، المساوي لملايين الدولارات بالذهب والفضة، إذن سيكون خطرًا جدًا حيازة كمية المنتجات المادية بين يديك.

لو كان الأمر كذلك، يمكنك التحول إلى التداول على الإنترنت للعملات الثمينة من خلال شركات الفوركس. بدلاً من شراء المعادن الثمينة بشكلها المادي، تقدم شركات الفوركس على الإنترنت عادة تداول المعادن الثمينة بشكل تداول معادن فوركس ومعادن وعقود فروق.

شركات فوركس تداول المعادن

يمثل تأمين استثمارك أكبر أهمية إذا كنت تتعامل مع أسواق تداول عالمية كثيرة التذبذب. الاستثمار في المعادن الثمينة مثل الفضة والذهب سوف يمنحك الحماية التي ترغب بها، وخاصة في حالة تضخم الأسعار. أحد أهم العوامل في الاستثمار الناجح اختيار شركات الفوركس المناسبة. فأفضل شركات تداول المعادن الثمينة هي التي تعطيك أفضل الخدمات وأكثرها ثقة لإجراء عمليات التداول الخاصة بك.

شركات الوساطة التالية هي المشهورة بإمكانياتها في تقديم خدمات تداول ممتازة لتداول المعادن الثمينة.
شركة FXTM
شركة FXTM
تداول الذهب لدى FXTM يجري بسبريد منخفض يبلغ 9 نقاط لزوج العملات XAU/USD باستخدام حساب FXTM ECN، و30 نقطة لحساب FXTM ECN Zero MT4، و76 نقطة لزوج العملات XAU/GBP على حساب FXTM Standard.

تداول الفضة لدى FXTM يجري بسبريد منخفض يبلغ 0.4 نقاط لزوج العملات XAG/USD باستخدام حساب FXTM ECN وFXTM ECN Zero وFXTM PRO وFXTM Standard MT5، و7 نقاط لزوج العملات XAG/EUR باستخدام حساب FXTM Standard.

الترخيص:CySEC ،IFSC ،FCA
الدولة: قبرص
دعم اللغة العربية: نعم

شركة XM
شركة XM (XMArabia)
لتداول الذهب، تقدم XM لعملائها سبريد منخفض يبلغ 0.25 نقطة باستخدام حسابي XM Ultra-Low Standard XM Ultra-Low Micro وXM Ultra-Low Micro (GOLDm#). تساوي قيمة اللوط الواحد 1 أوقية من الذهب لحساب XM Ultra-Low Micro و100 أوقية لحساب XM Ultra-Low Standard.

لتداول الذهب، تقدم XM لعملائها سبريد منخفض يبلغ 0.022 نقطة باستخدام حسابيXM Ultra-Low Standard (SILVER#) وXM Ultra-Low Micro (SILVERm#). تساوي قيمة اللوط الواحد 50 أوقية من الفضة لحساب XM Ultra-Low Micro و5000 أوقية لحساب XM Ultra-Low Standard.

الترخيص: CySEC ،IFSC ،FCA, ASIC
الدولة: قبرص
دعم اللغة العربية: نعم

شركة FBS
شركة FBS
تداول الذهب في FBS متاح بحد أدنى من السبريد يبلغ 10 نقاط باستخدام حسابي FBS القياسي والسنت. إذا كنت تفضل التداول بسبريد ثابت، يمكنك دائمًا التحول إلى حساب FBS مايكرو، والذي يقدم تداول المعادن الثمينة بسبريد ثابت منخفض يصل إلى 4 نقاط لكل حجم لوط يجري تداوله.

في FBS، يجري تداول الفضة بسبريد عائم حده الأدنى يبلغ نقطتين باستخدام حساب FBS القياسي و3 نقاط باستخدام حساب FBS السنت. في نفس الوقت، للمتداولين الذين يفضلون التداول في ظل سبريدات ثابت يُقدم لهم سبريدات منخفضة تصل إلى 6 نقاط على حساب FBS مايكرو.

الترخيص: CySEC ،IFSC
الدولة: قبرص وروسيا
دعم اللغة العربية: نعم

شركة Alpari
شركة Alpari
في ألباري، يمكن للمتداولين الاستفادة من سبريدات عائمة منخفضة تبلغ 22 نقطة لتداول الذهب باستخدام حساب تداول Alpari PRO ECN على منصة تداول MT4 بجانب حساب تداول Alpari ECN على منصة تداول MT5.

في ألباري، لتداول الفضة (XAG/USD)، يبلغ متوسط السبريد المقدم 1.8 نقطة باستخدام حساب تداول Alpari PRO ECN على منصة تداول MT4 بجانب حساب تداول Alpari ECN على منصة تداول MT5.

الترخيص: FSA
الدولة: روسيا
دعم اللغة العربية: نعم

الذهب - XAU/USD (الكنز الذهبي)

يمثل الذهب "الملك" لجميع المعادن. منذ بدء التداول، أظهر الذهب أعلى قيمة كوسيط تبادلي ومقياس عالمي للثروة. يمكنك أن تسأل أي شخص في أي جزء من العالم، وسيقول لك بدون أدنى شك أنك كلما امتلك ذهبًا، ذاد ثراؤك.

من المهم أن تفهم أن عملية التعدين وإزالة الشوائب لهذا المعدن الثمين صعبة وباهظة التكلفة. بالرغم من الذهب يلاقي طلب استثنائي مرتفع نتيجة لطبيعته القابلة للطرق، فإن موارده محدودة في العالم. ولهذا الأمر، نحن نعرف سبب السعر العالي جدًا للذهب.

إن تداول الذهب متاح بطرق عديدة، بداية من الشراء التقليدي وبيع ألواح الذهب والعملات، وصولًا إلى تداول الذهب على الإنترنت. إذا لم تكن ترغب في تحمل عناء الاعتناء بالمعدن الثمين هذا في شكله المادي، يمكنك تداول الذهب على الإنترنت ببساطة كمثل تداول الفوركس بمساعدة شركات فوركس بارزة وموثوقة.

أسهل طريقة لتداول الذهب على الإنترنت هي بفتح حساب تداول لدى شركة تداول فوركس مرخصة وموثوقة واختيار التداول بالذهب (XAU) بدلاً من العملات التقليدية.

بالإضافة لذلك، يرتبط الذهب عادة مع الدولار الأمريكي (XAU/USD) لأن سعر الذهب يعمل في الاتجاه المعاكس للدولار الأمريكي. تقدم بعض الشركات أيضًا دمج الذهب مع عملات رئيسية أخرى مثل الجنيه الاسترليني (XAU/GBP) أو اليورو (XAU/EUR).

يمكنك أيضًا تجربة تداول الذهب عبر تداول السلع باستخدام الذهب أو تداول عقود الفروق، والتي فيها يمكنك تداول المعدن الثمين الفعلي والاستمتاع بالأرباح بدون الحاجة لتحمل عناء اقتناءه. ولكن، تتطلب هذه الطريقة منك أن تمتلك المزيد من رأس المال لأن الحد الأدنى المطلوب المعتاد يبلغ أوقية واحدة من الذهب والتي تقدر بما يزيد عن 1000 دولار أمريكي.

الفضة - XAG/USD (سحر الفضة)

بالرغم من أن سعر الفضة ليس مرتفعًا مثل سعر الذهب، ولكن الفضة لها سحرها الخاص بقيمتها الصناعية العالية. يوجد سببًا للمقولة القائلة أن "الفضة هي ذهب الفقير". للفضة موارد انتاج كثيرة منتشرة حول العالم، أكثر من 30000 طن سنويًا. وأيضًا، الطلب عليها مرتفع خاصة للأغراض الصناعية بسبب قوتها المادية وقابليتها للطرق وخصائصها التوصيلية. ولهذا السبب يؤثر النمو الاقتصادي على سعر الفضة أكثر من الذهب.

وعلى الرغم من ذلك، سعر الفضة غير مستقر مثل الذهب ويواجه تذبذبات سعرية كثيرة والتي يمكن للمتداولين الاستفادة منها. ولهذا السبب يفضل المتداولولون المحترفين النشطاء الفضة لأن تداول الفضة يعمل بمثابة استثمار على المدى القصير ونتيجة لتذبذب سعره وعلى المدى الطويل بسبب زيادته المحتملة في القيمة في المستقبل.

يمكنك البدء في تداول الفضة باختيار XAG، وهو رمز الاستثمار للفضة. ستجد غالبًا أن الفضة مقترنة في زوج مع الدولار الأمريكي (XAG/USD)، ولكن توجد شركات تقترن الفضة مع الجنيه الاسترليني (XAG/GBP) أو اليورو (XAG/EUR).

يوصى للمتداولين الذين لديهم رأس مال أكبر أن يجربون تداول السلع باستخدام الفضة أو عقود الفروق التي تقدمها معظم شركات الفوركس. في هذه الحالة، حجم التداول المعاد للوط القياسي يبلغ 5000 أوقية و1000 أوقية للوط المصغر الواحد.

مميزات تداول المعادن الثمينة

أثبت تداول المعادن الثمينة أنه طريقة فعالة لحماية نفسك من التذبذب المرتفع في اسواق الاستثمار العالمية. تداول الأسهم والعملات جذابًا حقًا بسبب عوائدهم المرتفعة المتوقعة ولكنك تحتاج لتذكر أن التداول في العملات والأسهم يعرضك لمستوِ عالِ من الخطورة. بل مرتفع جدًا خلال أوقات التضخم، والذي يمكن أن يتسبب في كمية كبيرة من الخسائر.

بعكس الأنواع الأخرى من الاستثمارات وصفقات التداول، فالمعادن الثمينة مثل الفضة والذهب لها تحركات فريدة في القيمة والتي تمنحك مميزات عديدة كالأتي:

1. أصول ثابتة وملموسة

لا تمثل الفضة والذهب أرقامًا معنوية فقط أو أوراقًا مثل المنتجات الاستثمارية الأخرى؛ بل هي معادن فعلية.  توجد في أرض الواقع ويمكنك فعليًا رؤيتها ولمسها والاحساس بها. بالإضافة لذلك، نتيجة لخصائصها القابلة للطرق والسحب، تستخدم هذه المعادن في أغراض لا حصر لها مثل المنتجات الكهربائية الصناعية وحتى الجواهر. لذلك، حتى عندما يكون الطلب الاستثماري على هذه المعادن منخفضًا، يكون الطلب من الأسواق الأخرى أكثر من كافِ للحفاظ على استقرار قيمتها.

2. حصن واقِ من التضخم

كما يُعرف على نطاق واسع، التضخم هو أكبر شبح مخيف للمتداولين النشطاء لأنه يمكنه التسبب في كمية خسارة هائلة في استثماراتهم.  نعم، لست بحاجة للقلق حيال ذلك لأن التداول في المعادن الثمينة سيساعدك على تحصين استثماراتك من التضخم.

على سبيل المثال، الاستثمار في الذهب تحوط فعال من تضخم الدولار الأمريكي. هذا لأن سعر الذهب يزيد كثيرًا عندما يصاب سعر الدولار بالتضخم وينخفض في القيمة. بمعنى آخر، يصبح الذهب أكثر غلوًا عندما ينخفض سعر الدولار الأمريكي.

ولهذا السبب إذا اشتركت في استثمار تداول المعادن الثمينة، لن تعان من خسائر تحوط خلال تضخم الدولار لأن استثمار في المعادن الثمينة سيحميك ويعوضك عن القيمة المنخفضة للدولار الأمريكي من خلال الارتفاع الصاروخي لسعر المعادن.

3. استثمار آمن

إذا كنت متداول يومي خبير وتتداول بزخم في السوق الاستثماري، قد تواجه أوقاتًا تشعر فيها بتوتر أو بانهزام لأننا كما نعرف، سوق الاستثمار العالمي لا يمكن التنبؤ به وكثير التقلبات.  لو كان الأمر كذلك، قد ترغب في التراجع واختيار مسلكًا "أكثر آمانًا" باستثمار بعض من رأس مالك في المعادن الثمينة.

بالمقارة مع أدوات الاستثمار الأخرى، فالتداول في المعادن الثمينة قد لا يعطيك نفس النتيجة المثلى على الفور. ولكن، تقف المعادن الثمينة دائمًا كأفضل الخيارات إذا كنت تبحث عن استثمار طويل المدى بعوائد مرتفعة.

وما يزيد عن ذلك هو أنها حقيقة معروفة وثابتة أن سعر الفضة والذهب يزداد بمرور الوقت. عبر التاريخ، استطاعت أسعار المعادن الثمينة دائمًا بالرجوع والصعود حتى بعد الانخفاضات الكبيرة. وكذلك في أسوء الأحوال، عندما يكون العالم في انهيار أو حروب، ستكون المعادن الثمينة هي الوسيط الوحيد للتبادل والذيم يمكنه الحفاظ على قيمته.

التداول في المعادن الثمينة يعتبر "استثمار آمن"، وليس هناك مجال لأن تصبح هذه المعادن بلا قيمة. ولذلك، ستكون أفضل خيار إذا كنت تبحث عن استثمار ثابت.

4. قبول عالمي

أصبح مع اختراع العديد من العملات المختلفة، من الصعب كثيرًا العثور على أداة تداول مقبولة عالميا حول العالم.  المعادن الثمينة استثناء غير عادي من هذه القاعدة.

كان معدني الذهب والفضة الوسيط الأساسي للتبادل قبل اختراع العملات وحتى اليوم، يعتبرا مواد تداول عالية القيمة. ولهذا السبب يحظى الذهب والفضة بقبول في كل مكان في العالم، ويمكنك تداولهم في أي مكان تريد وخاصة إذا كنت تمتلك المعدن في شكله المادي. سيكون القبول العالمي ميزة لأنه عندما ينخفض السعر في دولة ما، لن ينخفض فوريًا في قيمته. يمكنك دائمًا بيع المعادن في أماكن أخرى من العالم.

5. سيولة سوقية عالمية عالية

قبل كل شىء السيولة معناها القدرة على تحويل المنتجات الاستثمارية إلى نقد.  إذا اشتركت في تداول المعادن الثمينة، سكون لديك وصول للسيولة العالية للأسواق العالمية. فالذهب والفضة معدنان مقبولان في جميع أنحاء العالم. وهما كذلك قابلان للطرق، وهذا يجعلهما مفيدان للغاية لأغراض متعددة. وبهذا سيكون الطلب عالمي على هذه المنتجات مرتفع بصورة غير عادية.

بالإضافة لذلك، أنه نتيجة للفوائد الاستثمارية المتعددة، يبدو المستقبل الواعد للتداول في المعادن الثمينة جذابًا للغاية لعدد كبير من المستثمرين المحترفين. وهؤلاء المستثمرين المحتملين سيضيفون كذلك لمعدل الطلب على المعادن الثمينة في سوق الاستثمار. كل هذه الطلبات الوفيرة ستخلق سوق مميزة للمعادن الثمينة التي تمتلك سيولة عالية بين الاسواق الاستثمارية الأخرى. ستكون قادرة على منحك المال في بأسرع طريقة في وقت الحاجة.

6. تنويع المحفظة الاستثمارية

من الأشياء المعروفة للمتداولين المحترفين ألا يضعوا كل البيض في سلة واحدة.  يتداول معظم المتداولون المحترفون بأدوات تداول مختلفة لتقليل نسبة التعرض للخطر، وزيادة ثبات الاستثمار وزيادة عوائدهم. في هذه الحالة، التداول في المعادن الثمينة سيكون الخيار الأمثل لتنويع محفظتك الاستثمارية.

بالتداول في المعادن الثمينة، سيتمكن المتداولون من فرصة تقليل الخسائر وحتى اكتساب بعض الأرباح في أوقات عدم استقرار السوق. بجانب هذا، تعمل المعادن الثمينة بمثابة حصن ضد غيبية السوق. ولهذا السبب، في حالة فشل استثمارك نتيجة لتقلبات السوق العالية، سيقف استثمارك في المعادن الثمينة كحصن لحفظ أصولك.

7. مقاومة التلاعب بالأسعار

تُستخرج المعادن مثل الذهب والفضة من مناجم حول العالم.  عملية استخلاص هذه المعادن وتنقيتها إلى معادن ثابت عملية طويلة وباهضة التكلفة. ولهذا فالكمية العالمية من هذه المعادن محدودة بالرغم من الطلب العالي المرتفع عليها.
ونتيجة لذلك، من المستبعد التلاعب في سعر هذه المعادن الثمينة مقارنة بأدوات التداول الأخرى مثل الفوركس أو الأسهم.

8. تكلفة معاملات منخفضة

إذا كنت مشتركًا في تداول المعادن الثمينة على الإنترنت، ستكون أمامك العديد من التكاليف يمكنك تجنبها مثل رسوم التبادل أو الرسوم التنظيمية أو رسوم النقل أو رسوم التأمين.  بالإضافة لذلك، تقدم بعض الشركات رسوم خدمة منخفضة بل وبدون رسوم عندما يتعلق الأمر لتداول المعادن الثمينة. ولهذا السبب ستسمح لك تكاليف المعاملات المنخفضة لتداول المعادن الثمينة على الإنترنت لك بالتركيز على ربح المزيد من الأرباح في عمليات التداول اليومية الخاصة بك.

وبأخذ جميع الجوانب في الاعتبار، سيكون مضمون مواجهة التقلبات العالية في سوق الاستثمار العالمي بمساعدة تداول المعادن الثمينة. يمكنك البدء بمبلغ صغير واختبار الأمر بالاشتراك في تداول المعادن الثمينة بالطرق التقليدية. وعلى النقيض، إذا كنت واثقًا من مهارات التداول والخبرة لديك، يمكنك على الفور الاتجاه إلى موقع شركة التداول واستثمار بعض من أصولك في هذه المعادن الثمينة والسماح لمحفظتك الاستثمارية بالنمو. نتمنى لك التوفيق في التداول!
إعلان